الرباط – أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، مع إنهاء العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، وذلك ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026، في قرار قال إنه جاء استجابةً لمطالب المواطنين وبعد مشاورات داخل مكونات الأغلبية الحكومية.
وأوضح أخنوش، في تصريح لوسائل الإعلام، أن قرار العودة إلى توقيت غرينتش يأتي عقب عدة اجتماعات ناقشت تأثير التوقيت الإضافي، مشيراً إلى أن هذا الملف كان يطرح باستمرار داخل اجتماعات الأغلبية بالنظر إلى ما يسببه من إشكالات للمواطنين.
وأكد رئيس الحكومة أن المواطنين عبّروا عن تطلعاتهم وانتظاراتهم بشأن العودة إلى الساعة القانونية، مضيفاً أن الحكومة “موجودة للاستماع إلى المواطنين” وأخذ مطالبهم بعين الاعتبار.
وشدد أخنوش على أن اعتماد توقيت غرينتش يهدف إلى تحقيق التوافق مع انتظارات المواطنين، معتبراً أن القرار يأتي في إطار الاستجابة للمطالب المجتمعية المرتبطة بتنظيم التوقيت الرسمي بالمملكة.
ويُنهي هذا القرار سنوات من اعتماد التوقيت الإضافي (غرينتش+1) بشكل شبه دائم، على أن يبدأ العمل بالساعة القانونية ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026، وفق ما أعلنه رئيس الحكومة.
المصدر : فاس نيوز ميديا
فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة موقع اخباري لجهة فاس مكناس منكم و اليكم ننقل الرأي و الرأي الآخر