الحاجب – شهد إقليم الحاجب، أمس الأربعاء 24 يونيو 2026، تأسيس الهيئة الحرفية الإقليمية للمعمار التقليدي، في خطوة تروم تعزيز التنظيم المهني للحرفيين العاملين بالقطاع، وذلك خلال جمع عام احتضنه مقر غرفة الصناعة التقليدية بالإقليم.
وصادق المشاركون خلال الجمع العام على النظام الأساسي للهيئة، قبل الانتقال إلى انتخاب المكتب المسير، حيث أسفرت العملية عن انتخاب أحمد العروصي رئيساً للهيئة، إلى جانب عبد الرحمان قطاعة نائباً أول للرئيس، والحسين ايكن نائباً ثانياً، ومنير قشيقش كاتباً، ومحمد ازناك نائباً للكاتب، وأنور سونة أميناً للمال، وعمر فاتيح نائباً له، فيما ضمت لائحة المستشارين كلاً من محمد البلغيتي ومحمد كنبور.
ويأتي إحداث هذه الهيئة في إطار تفعيل مقتضيات القانون رقم 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية، والذي يهدف إلى إرساء تنظيم مهني للحرفيين، وتعزيز تمثيليتهم، والدفاع عن مصالحهم، والمساهمة في هيكلة قطاع المعمار التقليدي على مستوى إقليم الحاجب.
وعرفت أشغال الجمع العام مشاركة مهنيين وحرفيين يمثلون قطاع المعمار التقليدي، بحضور ممثلين عن غرفة الصناعة التقليدية والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، قبل أن تختتم بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
المصدر : فاس نيوز ميديا
فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة موقع اخباري لجهة فاس مكناس منكم و اليكم ننقل الرأي و الرأي الآخر