فرقة دركيين دراجين تفكك عصابة متخصصة في سرقة الأبقار والسيارات بضواحي فاس

تمكنت فرقة الدراجين بالطريق السيار التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بفاس من استرجاع بقرتين مسروقتين من جماعة عين الشكاك بناحية إقليم صفرو، وحجز سيارة كبيرة تمت سرقتها من قبل عصابة متخصصة في سرقة المواشي والسيارات.

وأفادت مصادر مطلعة ،أن عناصر الفرقة والتي كانت في نقطة تفتيش بمدخل الطريق السيار على مستوى قنطرة عين الشكاك، فجر اليوم الإثنين( 25 فبراير 2013 )، شكت في سيارة كبيرة وعلى متنها أشخاص تبدو عليهم علامات الارتباك والخوف، ما دفع عناصر الدرك إلى توقيفها للتأكد من هويتها وسلامتها القانونية. لكن السائق لاذ بالفرار، ما دفع الدركيين إلى مطاردة السيارة التي توقفت في الطريق بسبب عطب في محركها.

وتمكن الدركيون من حجز السيارة التي وجدوا على متنها بقرتان. وتمت إحالة السيارة والبقرتان إلى مستودع الطريق السيار بفاس. ويجري الدركيون تحريات للقبض على عناصر يشتبه أنها تشكل العصابة.

وقالت ذات المصادر إن العثور على البقرتان المسروقتان تزامن مع شكاية وضعها صاحبهما لدى الدرك بعين الشكاك. وأضافت المصادر أن عملية تسليم البقرتان ستتم بتنسيق مع النيابة العامة، بينما ستتم إحالة السيارة المسروقة على المحجز، في انتظار الوصول إلى أفراد هذه العصابة المتهمة بتنفيذ سرقات السيارات الكبيرة ومواشي الفلاحين بالجهة.