الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

رياضة

ملوك الطوائف ومنطق السير بالماص إلى الهاوية

تقول الحكمة والمنطق الرياضيين ” من الرياضيات طبعا وليس من الرياضة ” أنه نادرا ما تطابق نتائج البيدر حسابات الحقل ” او بعبارة أكثر وضوحا وكما يقول المثل المغربي الدارج (  ليك يحسب بوحدو كيشيطلو ) فهذا حال رئيس المغرب الفاسي ” المخلوع ” حتى لا نقول المستقيل ، لآن للاستقالة قواعدها ، وضوابطها بحيث من رأى كيف كتب الوالي …

أكمل القراءة »

كما لم تشاهدوه من قبل + فيديو : هكذا غلب النوم عيسى حياتو مؤتمر صحفي للفيفا

عرف المؤتمر الصحفي الذي عقدته “الفيفا” أمس الخميس، حادثا طريفا وقع فيها الرئيس المؤقت للإتحاد الدولي لكرة القدم، حيث التقطت عدسات الكاميرا عيسى حياتو وهو يغالب النوم كما بدى عليه التعب والإعياء جعلته يغفو لثواني قبل ان ينتبه للمؤتمر الصحفي مجددا. https://youtu.be/8yHFdhjq1E4

أكمل القراءة »

الماص ورهانات المرحلة القادمة

من المنتظر أن يعيش فريق المغرب الرياضي الفاسي على إيقاع التغيير، إذ أصبح من المؤكد رحيل الرئيس الحالي “رشيد الوالي العلمي” وتعويضه برئيس جديد قد تفرزه صناديق الاقتراع خلال جمع عام اسثتنائي سيعقد في الايام القادمة. لحد كتابة هذه السطور يظل المرشح الوحيد لشغل هذا المنصب هو “اسماعيل الجامعي”، الرجل قدم ملف ترشيحه وأبدى عن استعداده لمسك هاته الجمرة وقيادة …

أكمل القراءة »

انتصار كبير للماص و هذه هي الأهداف أولمبيك اخريبكة 0-3 المغرب الفاسي Buts OCK 0-3 MAS

أكمل القراءة »

كما لم تشاهدوه من قبل + فيديو : هكذا غلب النوم عيسى حياتو مؤتمر صحفي للفيفا

عرف المؤتمر الصحفي الذي عقدته “الفيفا” أمس الخميس، حادثا طريفا وقع فيها الرئيس المؤقت للإتحاد الدولي لكرة القدم، حيث التقطت عدسات الكاميرا عيسى حياتو وهو يغالب النوم كما بدى عليه التعب والإعياء جعلته يغفو لثواني قبل ان ينتبه للمؤتمر الصحفي مجددا. https://www.youtube.com/watch?time_continue=35&v=8yHFdhjq1E4

أكمل القراءة »

رشيد لبصير يزيح خالد السكاح من رئاسة عصبة فاس بولمان لألعاب القوى

انتخب رشيد لبصير رئيسا لعصبة فاس بولمان لألعاب القوى خلال الجمع العام الاستثنائي الذي دعت إليه أغلبة الأندية المنضوية تحت لواء العصبة والتي سبق لها أن حضرت الجمع العام العادي بمدينة صفرو والذي طالب فيه التقريرين الأدبي والمالي هذا الأخير ربما سيجر السكاح إلى المساءلة والافتحاص عن مالية العصبة وبما أن الجمع لم يتم حسب محضر العون القضائي ( نتوفر …

أكمل القراءة »

فيديو .. مارادونا‬ يحرز هدفا رائعا في مرمى أبو تريكة في المغرب

قاد الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا فريق نجوم العالم إلى الفوز على نجوم المغرب والعرب وإفريقيا بقيادة المصري محمد أبو تريكة في المباراة الخيرية، في مدينة العيون المغربية. وأحرز الساحر مارادونا هدف التقدم لنجوم العالم بطريقة رائعة بتسديدة متقنة من حارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة ارتطمت كرته بالقائم الأيسر قبل أن تعانق شباك الحارس المصري نادر السيد، في الدقيقة الـ …

أكمل القراءة »

اعتقال كريم بنزيمة للتحقيق معه في فضيحة فيديو جنسي

اعتقلت الشرطة الفرنسية مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيمة، للتحقيق معه في قضية فيديو جنسي، ورد فيها اسم لاعب آخر هو ماتيو فالبوينا. وقد وصل بنزيمة إلى مقر شرطة فارساي، وتم احتجازه. ويخضع ثلاثة أشخاص آخرون للتحقيق في القضية، بعدما تلقى فالبوينا اتصالا من شخص يدعي أن بحوزته تسجيلا جنسيا. وقال محامي بنزيمة، سيلفان كورنيي، أن موكله “عندما ذكر اسمه في …

أكمل القراءة »

رأي :الواف لم ولن تكن قنطرة لخدمة أجندات حزبية

اختلط الحابل بالنابل ، وأضحت المصلحة الشخصية طبعا تجعل صاحبها يمتطي كل ما شابه الصهوة للوصول إلى غايته ، وهكذا يتداول داخل أوساط متتبعي الشأن الكروي بالعاصمة العلمية فاس ، ما أقدم عليه المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي الفاسي مساء يوم الاربعاء  14/10/2015 وهو يقوم بافتتاح مدرسته برسم الموسم الكروي 2015/2016 إذ تفاجأ كل من حضر بتواجد شخصيات غريبة عن …

أكمل القراءة »

نادي المغرب الفاسي لكرة القدم ينهي عقده مع المدرب رشيد الطاوسي (رسمي)

أفاد مصدر من نادي المغرب الرياضي الفاسي أن النادي أنهى بشكل رسمي عقده مع المدرب رشيد الطاوسي بعد النتائج السلبية التي حصدها في الدورات الأربع الأولى من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم.  

أكمل القراءة »