أرشيف الوسم : المرأة

فواكه تصنع جمالك وتألقك في فصل الربيع

فواكه تصنع جمالك وتألقك في فصل الربيع هناك فواكه تظهر في فصل الربيع وتكثر تؤدي مهمة صالونات التجميل العالمية ، فهي تحتوي على عدة فيتامينات تعيد للبشرة نضارتها وجمالها وتألقها وتحارب فيها الجفاف والترهل ، منها فاكهة الفراولة اللذيذة التي تحتوي على الكالسيوم والمانغسيوم وفاكهة الموز كذلك تجدد من البشرة وفاكهة الأفوكا الغنية والتي تعالج الكثير من أمراض الجلد الجمالية …

أكمل القراءة »

تقرير يوضح المأساة الكبيرة التي تعيشها المرأة بالحاجب و هذه السيدة نموذج صغير للمعاناة + فيديو

لازالت المرأة في أوساط المجتمع المغربي تعيش معاناة لا حصر لها، فمنهن العاملات اللواتي لم يجدن سبيلا غير العمل الشاق والمضني لتغطية مصاريف المعيشة الصعبة. وفي هذا تقرير تصلط “فاس نيوز” الضوء على مأساة المرأة في مدينة الحاجب، والتي ليست سوى صورة مصغرة عن ما تعيش المرأة المغربية في مناطق متفرقة على رأسها نساء المجال القروي. إذ تستيقظ هؤلاءالنسوة قبل …

أكمل القراءة »

جمالك يبدأ من بسمة مشرقة

ابتسمي سيدتي فابتسامتك هي جواز مرورك إلى الآخرين فما أصدق المثل القائل ” إبتسم يبتسم لك الكون ” وما أجمل أن يلتقي المرء بوجه ضحوك يضفي شعاع شمس على كآبة الأيام . والإبتسامة المشرقة تبدو أروع إذا كشفت عن أسنان بيضاء سليمة …. فهل سيدتي توقفت عند صحة أسنانك وابتسامتك ؟ بقليل من الإهتمام والرعاية يمكنك الإحتفاظ بأسنان سليمة طوال …

أكمل القراءة »

الصوجا تجدد الشباب عند المرأة

إن نبتة الصوجا مجمع مهم من البروتينات والسكريات والمعادن ، وبالتالي فهي بموادها الغنية تساعد على تخفيض الدسم في الجسم بنسبة عالية ، لعدم توفرها على الدهنيات إلا بنسبة 15 في المئة . وحسب بعض الدراسات المتخصصة نجد أن سكان آسيا أكبر مستهلكي الصوجا أقل تعرضا لسرطان الثدي و البروستات والقولون من بلدان أمريكا وأوربا . وذلك راجع لاعتمادهم الكبير …

أكمل القراءة »

آش هادشي…اغتصاب طفلة معاقة ذهنيا وطفلان قاصران في قفص الإتهام

من جديد وعلى وقع ظاهرة اغتصاب الاطفال، اهتزت ساكنة منطقة تيكيوين بضواحي أكادير، على أصداء فضيحة اغتصاب بشعة كانت ضحيتها هاته المرة طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، والمتهمان طفلان يبلغان من العمر 13 و 14 سنة، وتفيد بعض المصادر ان الطفلة تعيش وحيدة مع والدها بعد ان غادرت امها بيت الزوجية، وقد تفاجأ الوالد بصراخ وانين ابنته، قبل ان يكتشف …

أكمل القراءة »

مروع…أربع أخوات رهن الإعتقال بعد قتل زوجة أخيهن

وضعت اربع اخوات تحت الحراسة النظرية بمدينة، وذلك على خلفية رمي زوجة شقيقهن من السطح بتجزئة الوحدة بمدينة تاونات، هذا وقد ذكلرت مصادر ان الضحية لفظت انفاسها الأخيرة بقسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس، وبحسب المصادر نفسها فإن الاخوات الأربع كن على خلافات مع زوجة شقيقهن. ومن النتظر أن تتم إحالة الشقيقات الأربع على محكمة الاستئناف بفاس، من …

أكمل القراءة »

حضيو وليداتكم…سيارة خفيفة تصدم طفلة بعنف وتهرب من المكان

ذكرت مصادر أن صدمت سيارة خفيفة ليلة الاربعاء الماضي طفلة صغيرة، وتسببت لها بجروح متفاوتة  الخطور قبل ان تلوذ بالفرار، وذلك على مستوى الطريق الرابطة بين مراكش و الصويرة بجماعة سيدي المختار. وحسب ذات المصادر ذاتها، فإن سائق السيارة اتجه الى وجهة غير معلومة، وفور علمها بالحادث انتقلت عناصر الدرك الملكي الى عين المكان، وباشرت بفتح تحقيق لتكشف ملابسات الحادث.

أكمل القراءة »

لماذا تُذِل المرأة نفسها وتتهم الرجل بذلك ؟؟

بقلم الأستاذ حميد طولست كثرت الكتابات عن قضية المرأة وحقوقها المسلوبة ، وعن ضرورة مساواتها بالرجل في كافة مجالات الحياة ، وانهالت المقالات والدراسات في الآونة الأخيرة ، مركزة في غالبيتها على تحميل الرجل ما آل إليه وضع المرأة من سوء وتأخر ، وما عرفته وتعرفه من ظلم واحتقار في المجتمعات العربية والإسلامية ، دون الانتباه الى ما فعلت المرأة …

أكمل القراءة »

المرأة الحديدية ميركل تفوز و تعد بغد أفضل لألمانيا

اكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل موقعها كاقوى امراة في العالم بعدما اصبحت اول زعيمة اوروبية يعاد انتخابها منذ الازمة المالية والاقتصادية التي عصفت بالاتحاد الاوروبي. فميركل حققت الاحد نصرا شخصيا في الانتخابات التشريعية حيث حصد حزبها المحافظ الاتحاد المسيحي الديموقراطي اكثر من 42 بالمئة من الاصوات. وعلى الاثر ابدت المستشارة الالمانية سعادتها بـ”النتيجة الرائعة” التي حققها حزبها، ووعدت بـ”اربع سنوات …

أكمل القراءة »

الرّجل الّذي لا تقوى المرأة على نسيانه

الأكيد أن المرأة تتعرف على العديد من الرجال في حياتها، سواء جمعتها بهم علاقة صداقة، زمالة، أو حب، من بين هؤلاء الرجال، هناك رجل واحد فقط لا يمكنها أن تنساه مهما حاولت ذلك… فمن هو هذا الرجل في نظركم؟ إنه الكريم اليد والعواطف، الذي يهبها الحب، الأمان و الاطمئنان. فالمرأة لا تستطيع أن تنسى الرجل الذي يتميز بالرجولة الذي يجعلها …

أكمل القراءة »