الحكومة اليمنية ترفض اقتراحا أمميا بتشكيل “كيان مشترك” لإدارة مدينة الحديدة

رفض وفد الحكومة اليمنية الشرعية المشارك في مشاورات السويد اقتراحا قدمته الأمم المتحدة بتشكيل “كيان مشترك” لإدارة مدينة الحديدة غربي البلاد.

وقال مروان دماج عضو الوفد الحكومي المشارك في المشاورات، في تصريح أوردته قناة (العربية) إن “الاقتراح سيخلق مشاكل قانونية ومؤسساتية ولن يكون قابلا للتنفيذ بل سيخلق صعوبات إضافية حول مرجعية هذا المجلس وصلاحياته”.

وأضاف أن “الحكومة تتمسك بضرورة انسحاب الميليشيات المسلحة من المدينة واقتراح إعادة تموضع القوات المسلحة في معسكراتها وأن تتولى أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية إدارة أمن المدينة”.

وتتواصل المشاورات بين أطراف النزاع اليمني برعاية الأمم المتحدة بضواحي استكهولم بشأن إجراءات بناء الثقة والقضايا المطروحة المتعلقة بمدينتي الحديدة وتعز ومطار صنعاء والوضع الاقتصادي والإطار التفاوضي.

ويتوقع أن يشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس هذا المساء في المشاورات من أجل دفع الطرفين إلى إحراز نتائج ملموسة في الساعات المتبقية منها غدا الخميس.

وأحرز طرفا المشاورات تقدما فيما يتعلق بملف الأسرى والمعتقلين بحيث تم تبادلا قوائم تضم أكثر من 15 ألف شخص تمھیدا لبدء تطبیق اتفاق لتبادل الاسرى بين الجانبين.

عن موقع : فاس نيوز ميديا