لحسن أولحاج من بولمان يفوز بالمسابقة الدولية “العقل الخارق” بروسيا

فاز الشاب المغربي، لحسن أولحاج، البالغ من العمر 26 سنة والمنحدر من جماعة المرس إقليم بولمان بجهة فاس-مكناس ، بالمسابقة الدولية “العقل الخارق”، التي أقيمت اليوم الاثنين في روسيا، متفوقا على عدد من المشاركين من مختلف دول العالم، حسب ما أعلنته أمس قناة روسيا 1 ثاني أكبر المحطات التلفزيونية الحكومية شعبية ببلاد الكرملين.




وأفاد أولحاج، خريج شعبة الرياضيات بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في تصريح للجريدة، أنه قدم خلال المباراة النهائية لوحة فنية يوصل من خلالها رسالته للعالم على أن الإنسان يمتلك قدرات ذهنية خارقة وغير محدودة، معتبرا أن العقل والفكر هو السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأهداف والسعادة في الحياة.

 وأبهر لحسن لجنة تحكيم البرنامج بتذكره للترتيب الصحيح لقطع الماتريوشكا “الدمى الروسية المشهورة”، التي كان عددها أزيد من 200 قطعة، بعدما قام أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بخلط جميعها بشكل عشوائي وأعطيت للمتباري فرصة مشاهدة 250 دمية روسية، لمدة 5 دقائق.

يشار إلى أن لحسن أولحاج، أول شاب مغربي عربي أفريقي يشارك في مسابقة دولية تعتمد على التركيز والذاكرة القوية، وهو رياضي محترف في الذاكرة منذ 2015، غير أن بداياته في المجال كانت سنة 2013، من خلال تداريبه المكثفة للوصول إلى الاحترافية التي هو عليها الآن.



عن موقع : فاس نيوز ميديا