بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 50 درهمًا احتفالاً بالذكرى الـ25 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش

الرباط – أعلن بنك المغرب (البنك المركزي المغربي) عن طرح ورقة نقدية جديدة من فئة 50 درهمًا للتداول ابتداءً من يوم الثلاثاء، وذلك في إطار احتفالات الذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس العرش.

وأوضح بنك المغرب في بيان له أن الورقة النقدية الجديدة تأتي ضمن سلسلة جديدة من الأوراق النقدية والعملات المعدنية، مسلطة الضوء على التنمية المستدامة في المغرب من خلال الاستراتيجية الوطنية للطاقات النظيفة وحماية الموارد الطبيعية.

ويحمل وجه الورقة النقدية صورة جلالة الملك محمد السادس، وشعار المملكة، إضافة إلى نقش معماري مستوحى من الأبواب المغربية ومنظر مستوحى من شلالات أوزود. أما ظهر الورقة فيتضمن مناظر مستوحاة من محطة “نور” للطاقة الشمسية في ورزازات، وتوربينات الرياح، وسد ويرغان، ومحطة تحلية مياه البحر في أكادير.

وأضاف البيان أن الورقة النقدية الجديدة تتضمن أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان، مثل خيط الأمان ذو التأثير الديناميكي لتغيير اللون، والشريط قزحي اللون على الظهر، ونمط التطابق بين الوجه والظهر، ونقوش بارزة يمكن لضعاف البصر تمييزها، وترقيم بأحرف تصاعدية.

وختم البيان بالتأكيد على أن جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه الورقة النقدية الجديدة تمت حصريًا من قبل الكفاءات المغربية في دار السكة.

تعكس هذه المبادرة التزام المغرب بالتنمية المستدامة والابتكار في مجال العملة، مع الاحتفاء في الوقت نفسه بإنجازات البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس.

عن موقع: فاس نيوز