وزيرة الثقافة الفرنسية ترحب بدعم ماكرون لسيادة المغرب على صحرائه : "يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية"
وزيرة الثقافة الفرنسية ترحب بدعم ماكرون لسيادة المغرب على صحرائه : "يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية"

وزيرة الثقافة الفرنسية ترحب بدعم ماكرون لسيادة المغرب على صحرائه : “يوم تاريخي للعلاقات الفرنسية المغربية”

في إطار إعلان رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون دعمه لسيادة المغرب على صحرائه، أعربت وزيرة الثقافة الفرنسية، رشيدة داتي، عن ترحيبها بما وصفته بـ”يوم تاريخي” للعلاقات بين فرنسا والمغرب.

و في تغريدة لها عبر منصة (إكس)، أعربت داتي عن شرفها بوجودها في المغرب خلال هذا اليوم البارز، مؤكدة أن هذا الحدث يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأضافت: “هذا المسار التاريخي ضروري ولا يمكن التراجع عنه، ونحن جميعًا نشارك في صناعته.”

و خلال حضورها احتفالات الذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك محمد السادس العرش، أشادت الوزيرة برؤية الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية الفرنسية الطموحة.

و أوضحت قائلة: “أوجه تحية تقدير لجلالة الملك محمد السادس ولرئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون على رؤيتهما الطموحة لشعبينا، اللذين يدركان أن مستقبلنا من ضفتي البحر الأبيض المتوسط لا يمكن أن يكون إلا مشتركًا. عاشت المملكة المغربية وعاشت فرنسا!”

و في تصريح للصحافة على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه الملك محمد السادس بمدينة المضيق بمناسبة عيد العرش، أكدت داتي أن الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعزز سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

المصدر : فاس نيوز ميديا