توقعات الأرصاد الجوية لغد الثلاثاء: طقس حار وكتل ضبابية في بعض المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي أن طقس يوم غد الثلاثاء سيشهد تباينًا في مختلف مناطق المملكة المغربية.

وحسب التوقعات، ستشهد المناطق القريبة من السواحل كتلًا ضبابية محلية خلال فترتي الصباح والليل. أما في مناطق تادلة والجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية الداخلية، فسيكون الطقس حارًا.

وأشار التقرير إلى أن السفوح الشرقية للأطلس الكبير والمتوسط، إضافة إلى جنوب المنطقة الشرقية، ستشهد سماءً غائمة جزئيًا مع احتمال تساقط قطرات مطرية متفرقة مصحوبة برعد محلي. في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا في منطقة الأطلس الصغير والمناطق الداخلية من الأقاليم الصحراوية.

وحذرت المديرية من هبوب رياح قوية نسبيًا في بعض المناطق، خاصة في السهول الوسطى والجنوب والأطلس والمنطقة الشرقية، مصحوبة بتطاير حبات الغبار.

وفيما يخص درجات الحرارة، فستتراوح الدنيا منها بين 27 و30 درجة مئوية في مناطق السهول غرب الأطلس وسهول ملوية والجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الصحراوية. أما في باقي مناطق المملكة، فستتراوح بين 18 و24 درجة مئوية. وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة العليا ستشهد انخفاضًا.

أما بالنسبة لحالة البحر، فسيكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية ومضيق جبل طارق، وقليل الهيجان شمال العرائش، في حين سيتراوح بين قليل الهيجان إلى هائج في المناطق الجنوبية.

وتدعو المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة والبقاء على اطلاع بآخر التحديثات الجوية، خاصة في المناطق التي قد تشهد تقلبات في الأحوال الجوية.

عن موقع: فاس نيوز