وقفة احتجاجية جديدة بفاس تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة

شهدت ساحة فلورونس بمدينة فاس المغربية، اليوم الأحد الموافق 18 غشت 2024، وقفة احتجاجية حاشدة نظمها الائتلاف المغربي لدعم فلسطين، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقد استجاب عدد كبير من سكان مدينة فاس لدعوة الائتلاف، حيث تجمع المحتجون في ساحة فلورونس رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالممارسات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات مناهضة لما وصفوه بـ”التقتيل الممنهج للمدنيين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي”، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان وحماية المدنيين الفلسطينيين.

وجتءت الوقفة، في إطار وقفات مماثلة بالمغرب، للتعبير عن تضامن الشعب المغربي المطلق مع الشعب الفلسطيني في غزة، ولإدانة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل.

وقد مرت الوقفة الاحتجاجية في أجواء سلمية، وسط مرافقة أمنية من قبل السلطات المحلية لضمان سلامة المشاركين وحفظ النظام العام.

يذكر أن هذه الوقفة تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التضامنية التي ينظمها الائتلاف المغربي لدعم فلسطين في مختلف المدن المغربية، للتعبير عن رفض الشعب المغربي للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن موقع: فاس نيوز