يوسف الفيلالي في الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة فاس يعبر عن تخوفه من الشركات متعددة الخدمات

في مداخلة هامة خلال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة فاس، عبر يوسف الفيلالي، مستشار المعارضة، عن مخاوفه وشكوكه تجاه إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والتي وصفها بالجيل الثالث من آليات تدبير المرافق العمومية.

وأشار إلى أن مدينة فاس تواجه تحديات كبيرة نتيجة لهذه التغييرات، خاصة فيما يتعلق بتوزيع الماء والكهرباء الذي يتم حالياً عبر الوكالة الحضرية التابعة لجماعة فاس.

وأكد الفيلالي أن هذه الوكالة الحضرية تمتلك العديد من المكتسبات والامتيازات التي تحققت على مر السنين، بما في ذلك العقارات والعمال، وأن هناك تخوفاً كبيراً من فقدان هذه المكتسبات مع دمجها في الشركات الجهوية متعددة الخدمات. كما طرح تساؤلات حول مصير العمال وما إذا كانوا سيحتفظون بحقوقهم ومكتسباتهم بعد هذا الدمج.

وأعرب الفيلالي أيضاً عن قلقه بشأن المداخيل التي تحققها جماعة فاس من خلال ممتلكاتها، مثل أرصفة المدينة والمطرح العمومي بعين البيضاء، متسائلاً عن كيفية استخلاص هذه المداخيل في ظل الإطار القانوني الجديد الذي ستدخل فيه الجماعة بموجب السياسة العامة للدولة.

وفي ختام مداخلته، أكد الفيلالي دعمه لأي مبادرة تهدف إلى التعاون والتكاتف لحل المشاكل التي يعاني منها المغرب، لكنه شدد على ضرورة الحفاظ على المكتسبات المرتبطة بممتلكات الجماعة وضمان استفادة الجماعة من المداخيل التي تحققها من هذه الممتلكات في ظل التغييرات الجديدة.

يوسف الفيلالي في الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة فاس يعبر عن تخوفه من الشركات متعددة التخصصات