الفيفا يوافق على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه برغم الحرب على غزة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني الأول ضمن تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه وبين جماهيره في فلسطين. ستقام نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وفي بيان نشره الاتحاد الفلسطيني عبر حسابه الرسمي، أوضح أنه تلقى قرارًا من الاتحادين الدولي والآسيوي بالموافقة على إقامة مباراة فلسطين والأردن ضمن التصفيات على ملعب فيصل الحسيني في فلسطين.

إلا أن الاتحاد أشار إلى أنه تلقى لاحقًا رسالة من الاتحادين تفيد بتعذر إقامة المباراة في فلسطين نظرًا لضيق الوقت والمخاوف من احتمال قيام الاحتلال الإسرائيلي بعرقلة وصول الوفد الأردني والكوادر الفنية ووفود الاتحادين. وعليه، تقرر إقامة هذه المباراة في ماليزيا.

وفقًا للجدول، سيلعب المنتخب الفلسطيني مباراته الأولى خارج أرضه ضد كوريا الجنوبية في 5 سبتمبر، تليها مباراة ضد الأردن في 10 سبتمبر في ماليزيا. أما المباراة الثالثة ضد الكويت، فمن المقرر إقامتها على ملعب فيصل الحسيني في فلسطين في 15 أكتوبر.

يشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه في الدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. وقد وقع في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق وسلطنة عمان والأردن والكويت. سيتأهل متصدر ووصيف المجموعة مباشرة إلى النهائيات.

هذا التطور يعد خطوة مهمة للكرة الفلسطينية، حيث يتيح للمنتخب فرصة اللعب على أرضه وأمام جماهيره، مما قد يعزز فرصه في المنافسة على التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

عن موقع: فاس نيوز