الائتلاف المغربي لدعم فلسطين ينظم وقفة تضامنية في مدينة فاس

نظم الائتلاف المغربي لدعم فلسطين وقفة تضامنية يوم السبت الماضي في ساحة فلورنس بمدينة فاس، في إطار الحراك الأسبوعي المتواصل بالعديد من المدن المغربية دعماً للقضية الفلسطينية وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتكرر على المدنيين في قطاع غزة.

وشهدت الوقفة حضوراً لافتاً لمختلف الفئات العمرية من المواطنين المغاربة في مدينة فاس التاريخية، حيث تجمع المشاركون حاملين لافتة كبيرة كُتب عليها: “الائتلاف المغربي لدعم فلسطين يناصر الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتميز هذا الحدث بإلقاء قصيدة شعرية من قبل الأستاذة عزيزة العلوي، مما أضفى بعداً ثقافياً وفنياً على الوقفة التضامنية، وعبر عن عمق التضامن المغربي مع القضية الفلسطينية في مدينة فاس، المعروفة بتراثها الثقافي والعلمي.

وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها الائتلاف المغربي لدعم فلسطين بشكل أسبوعي في مختلف المدن المغربية، بما فيها فاس، بهدف إبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في الوعي الشعبي المغربي، والتعبير عن رفض الشعب المغربي للممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقد عبر المشاركون في الوقفة بمدينة فاس عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعم حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ويُذكر أن هذه الوقفات التضامنية في فاس وغيرها من المدن المغربية تعكس الموقف الشعبي المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، وتؤكد على استمرار التضامن المغربي مع فلسطين رغم التحديات الإقليمية والدولية.

عن موقع: فاس نيوز