البرازيل تعرض خريطة المغرب كاملة في رئاستها لمجموعة العشرين

كشفت مصادر دبلوماسية أن البرازيل، بمناسبة رئاستها السنوية لمجموعة العشرين (G20)، قد عرضت خريطة عالمية تتضمن الخريطة الجغرافية الكاملة للمملكة المغربية، بما في ذلك أقاليمها الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخريطة العالمية، التي أعدها المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء (IBGE) وتم تقديمها للرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، تسلط الضوء على الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، وهو منتدى اقتصادي يضم 19 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والذي تتولى البرازيل رئاسته الدورية حاليًا.

وتبرز الخريطة أيضًا الدول التي تمتلك فيها البرازيل تمثيلًا دبلوماسيًا، مما يعكس الحضور البرازيلي الواسع حول العالم، خاصة في القارة الأفريقية.

وقد صرح المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء بأن “إنتاج هذه الخريطة العالمية يمثل فرصة للبرازيل لتأكيد موقعها الفريد على الساحة الدولية، بما يتماشى مع رئاستها لمجموعة العشرين”.

وتجدر الإشارة إلى أنه في يونيو الماضي، خلال الزيارة الرسمية لوزير الخارجية البرازيلي إلى المغرب، أشادت جمهورية البرازيل الاتحادية بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب للمضي قدمًا نحو حل النزاع حول الصحراء المغربية، في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة في عام 2007.

وفي بيان مشترك، جددت البرازيل دعمها لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي مقبول للطرفين لقضية الصحراء المغربية، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

إن هذا التطور الأخير في عرض الخريطة الكاملة للمغرب يعتبر خطوة إيجابية في العلاقات المغربية البرازيلية، ويعزز الموقف الدبلوماسي للمملكة المغربية على الصعيد الدولي.

عن موقع: فاس نيوز