احتجاج جمعيات كرة القدم بكل من فاس مكناس على باب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

شهد محيط مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط مؤخراً وقفة احتجاجية نظمتها جمعيات كرة القدم المنضوية تحت لواء العصبة الجهوية فاس مكناس. وقد عبر المحتجون عن استيائهم الشديد من ما وصفوه بـ”الخرق السافر لقوانين اللعبة وظلم الفرق المنضوية تحتها”.

حمل المحتجون لافتات تناشد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالتدخل العاجل لتطبيق القانون وإنصاف الأندية. كما طالبوا بعقد الجمع العام للعصبة وتسليم التقارير الأدبية والمالية قبل بداية الموسم الرياضي 2024-2025.

وفي لافتة أخرى، أشار المحتجون إلى وجود “استياء كبير داخل عصبة فاس مكناس” بسبب ما اعتبروه “خرقاً سافراً لقوانين اللعبة وظلم الفرق المنضوية تحتها”، مما دفعهم للاستنجاد برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتدخل وإنصافهم.

كما طالبت الفرق النسوية المنضوية لعصبة جهة فاس مكناس برفع الحيف وفرض القوانين المنظمة للعبة على العصبة لإعادة توهج الكرة النسوية بالجهة.

يأتي هذا الاحتجاج في سياق توتر العلاقة بين بعض الأندية المحلية والهيئات المسؤولة عن تنظيم كرة القدم في المنطقة، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى حوار بناء لحل الخلافات وضمان تطبيق عادل للقوانين واللوائح التنظيمية.

عن موقع: فاس نيوز