فاس: ورشة عمل جهوية لتطوير خطة القطاعات المتعددة لصحة الطفل

فاس – نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بفاس-مكناس ورشة عمل على مدى يومين، 21-22 أكتوبر 2024، في مركز التكوين المستمر، بهدف تعزيز قدرات الفرق العاملة في مجال صحة الأم والطفل والتخطيط الصحي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ السياسة الوطنية المندمجة لصحة الطفل من الولادة حتى سن 18 عاماً في أفق 2030، وتنزيل المخطط الوطني متعدد القطاعات لصحة الطفل على مستوى جهة فاس-مكناس.

وشهدت الورشة، التي أطرتها مديرية السكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، مشاركة واسعة من المسؤولين عن برنامج الطفل بمديرية السكان، وأطر المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، إضافة إلى رؤساء مصالح شبكات المؤسسات الصحية بعمالات وأقاليم الجهة، ونقاط تمركز وأطر صحة الطفل.

وخلصت الورشة إلى وضع إطار عمل لتطوير المخطط الجهوي متعدد القطاعات لصحة الطفل، المنبثق عن المخطط الوطني، مع مراعاة الخصوصيات المحلية لجهة فاس-مكناس.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأطفال في المنطقة، وتعزيز التنسيق بين مختلف القطاعات المعنية بصحة الطفل لضمان تغطية صحية شاملة وفعالة.

عن موقع: فاس نيوز