فاس – علمت فاس نيوز من مصادر مطلعة أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء أنهى أشغال إصلاح العطب الذي تسبب خلال الأيام الماضية في اضطرابات التزويد بالماء الصالح للشرب بكل من فاس ومكناس، فيما تترقب الشركة الجهوية متعددة الخدمات فاس-مكناس وصول المياه إلى مختلف الخزانات وبلوغها مستويات كافية قبل استئناف التزويد بشكل طبيعي.
وحسب المعطيات المتوفرة، دخلت العملية حالياً مرحلة إعادة ملء الخزانات واسترجاع الضغط العادي داخل الشبكة، وهي مرحلة تقنية ضرورية تسبق العودة التدريجية للتوزيع بمختلف الأحياء المتضررة.
ويأتي هذا المستجد بعد أيام من الانقطاعات والاضطرابات التي أثارت قلق الساكنة، على خلفية العطب الذي أثر على منظومة إنتاج وجلب المياه التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء.
وكانت فاس نيوز قد كشفت أمس، نقلاً عن مصدر مطلع، أن هذه الأزمة شكلت أول اختبار ميداني حقيقي للمنظومة الجديدة لتدبير قطاع الماء بجهة فاس-مكناس، في ظل توزيع الاختصاصات بين المكتب الوطني المكلف بالإنتاج وجلب المياه، والشركة الجهوية متعددة الخدمات المكلفة بتدبير شبكات التوزيع.
وتتجه الأنظار الآن إلى الساعات المقبلة، في انتظار استكمال امتلاء الخزانات وعودة التزويد بالماء بشكل تدريجي ومستقر لفائدة ساكنة فاس ومكناس.
المصدر : فاس نيوز ميديا
فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة موقع اخباري لجهة فاس مكناس منكم و اليكم ننقل الرأي و الرأي الآخر