البوليس المغربي يُوقف مواطن إسباني بمطار ابن بطوطة مبحوث عنه دوليا بسبب تورطه في قضايا الإتجار الدولي في المخدرات والحشيش والكوكايين

تمكّنت السلطات الأمنية في مطار ابن بطوطة بمدينة طنجة يوم أمس، الثلاثاء 2 يوليوز، من إلقاء القبض على مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 عامًا، حيث كان موضوعًا لأمر دولي بالقبض صادر في حقه من قبل السلطات القضائية في إمارة أندورا.

و بحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمت عملية التوقيف فور وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، بعد أن تم التأكد من هويته عبر قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، حيث كانت هناك نشرة حمراء بحقه بناءً على طلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، بسبب حكم سجني معلق عليه.

و يُضيف البلاغ، يُشتبه في أن الشخص الموقوف له علاقة بشبكة إجرامية مشتبه بها في عمليات تهريب دولي للمخدرات مثل الكوكايين والحشيش والإكستازي والميثامفيتامين، بين إسبانيا وأندورا، بالإضافة إلى نشاطها في تبييض الأموال الناتجة عن هذا النشاط الإجرامي.

و قد تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية في انتظار تحويله إلى النيابة العامة المختصة، وتم إبلاغ السلطات في أندورا بالحادثة لمتابعة إجراءات التسليم بموجب الإجراءات القانونية الدولية.

و يأتي هذا التوقيف في سياق التزام المغرب بالتعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة، وخاصة مطاردة الأشخاص المطلوبين دوليًا في قضايا الجريمة المتعددة الحدود.

المصدر : فاس نيوز ميديا