معطيات دقيقة من المخابرات تُفكّك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات في وجدة وبوعرفة.. وتحجز كميات ضخمة من الحشيش
معطيات دقيقة من المخابرات تُفكّك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات في وجدة وبوعرفة.. وتحجز كميات ضخمة من الحشيش

معطيات دقيقة من المخابرات تُنهي نشاط شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات في وجدة وبوعرفة.. وتحجز كميات ضخمة من الحشيش

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، بناءً على معلومات دقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

و نفذت العملية الأمنية بشكل متزامن في مدينتي وجدة وبوعرفة، حيث أسفرت عن حجز كمية هائلة من المخدرات بلغت 690 كيلوغراما من مخدر الشيرا، موزعة على 24 رزمة، كما تم ضبط سلاح أبيض ودراجة نارية، بالإضافة إلى خمس سيارات و16 لوحة ترقيم سيارات وطنية وأجنبية تخضع حاليًا للتحقق من مصدرها.

و أظهرت عملية تنقيح المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي الرشيدية ووجدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والنصب والاحتيال.

و قد تم إخضاع المشتبه بهم الموقوفون حاليًا للبحث القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف باقي المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

و تأتي هذه العملية الأمنية الناجحة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف ربوع المملكة المغربية.

المصدر : فاس نيوز ميديا