انفراد: ويكيلكس تميط اللثام عن ممول وثائق بنما و ما الهدف من تسريبها ‎

عاينت فاس نيوز أنه و في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” قام موقع ويكيلكس اليوم الأربعاء 06 أبريل بالكشف عن الممول الرئيسي للوثائق المسربة من داخل شركة موساك فونيسكا ” Mossack Fonseca ” .

و في تفاصيل التغريدة المذكورة قال موقع ويكيلكس : ” أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم “أوراق بنما” ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة “يوسايد” (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) والميلياردير الأمريكي ” سوروس”.

أكد موقع ويكيلكس أن المستفيدين من الملاذات الضريبية هم من رجال الأعمال و السياسين الأكثر بروزا في العالم ، و أن المستهدف الحقيقي بالتسريبات الأخيرة هي روسيا و رئيسها فلاديمير بوتين.

كما أضاف الموقع نفسه تغريدة قال فيها : ” ربما يقوم المشروع الأمريكي لرصد الجريمة المنظمة والفساد بعمل جيد، لكن حصوله على تمويل مباشر من الحكومة الأمريكية لشن هجوم “أوراق بنما” على بوتين، يثير شكوكا حول نزاهته ” .

و لقد أكد المتحدث الرسمي لموقع ويكيلكس ” كريستن خرافسون ” في تصريح له خص به جريدة ” روسيا اليوم ” على ضرورة نشر الوثائق مجملة، بدل الإقتصار على نشر ما يخدم منها مصالح جهات معينة .