- من المُرتقب أن يشهد الحد الأدنى للأجور ارتفاعًا بنسبة 5% اعتبارًا من الأول من شتنبر في قطاعات الصناعة والتجارة والفلاحة والمهن الحرة، وذلك استنادًا إلى الاتفاق ...
- و من المُتوقع أن تقوم الحكومة بالمصادقة على مرسوم يحدد الحد الأدنى للأجور في أول اجتماع لها بعد انتهاء عطلتها السنوية، ومن المرتقب نشر هذا القرار في الجريدة الر...

من المُرتقب أن يشهد الحد الأدنى للأجور ارتفاعًا بنسبة 5% اعتبارًا من الأول من شتنبر في قطاعات الصناعة والتجارة والفلاحة والمهن الحرة، وذلك استنادًا إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 30 أبريل 2022 بين الحكومة والهيئات النقابية البارزة.
و من المُتوقع أن تقوم الحكومة بالمصادقة على مرسوم يحدد الحد الأدنى للأجور في أول اجتماع لها بعد انتهاء عطلتها السنوية، ومن المرتقب نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية قبل تنفيذه.
و جاء هذا القرار كنتيجة للتفاوضات التي جرت في شتنبر 2022 بين الحكومة والنقابات والإتحاد العام لمقاولات المغرب، وتمثل في زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 10% على مدى سنتين.
و تأتي هذه الزيادة في ظل ارتفاع مُعدلات التضخم إلى مستويات قياسية، حيث وصلت إلى 7.7%، نتيجة زيادة أسعار المواد الغذائية بنسبة 12% وارتفاع بنسبة 5% في باقي المنتجات.
المصدر : فاس نيوز ميديا
فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة موقع اخباري لجهة فاس مكناس منكم و اليكم ننقل الرأي و الرأي الآخر