حادثة 'الماحيا المسمومة' اللِّي صْفَّاتْهَا لـ 15 شخص : الوكيل العام للملك يأمر بإيداع 7 أشخاص في السجن و إخضاغ شخص آخر رهن تدابير المراقبة القضائية
حادثة 'الماحيا المسمومة' اللِّي صْفَّاتْهَا لـ 15 شخص : الوكيل العام للملك يأمر بإيداع 7 أشخاص في السجن و إخضاغ شخص آخر رهن تدابير المراقبة القضائية

حادثة ‘الماحيا المسمومة’ اللِّي صْفَّاتْهَا لـ 15 شخص : الوكيل العام للملك يأمر بإيداع 7 أشخاص في السجن و إخضاغ شخص آخر رهن تدابير المراقبة القضائية

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، اليوم الجمعة، عن إيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق، بعد وفاة بعض الأشخاص جراء تناولهم مادة مضرة بالصحة.

و بحسب بلاغ للوكيل العام للملك، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، فإنه سبق للنيابة العامة أن أمرت الشرطة القضائية المختصة التابعة للدرك الملكي بفتح بحث حول ظروف وفاة بعض الأشخاص بعد تناولهم مادة كحولية سامة تتمثل في “الميتانول”.

و أظهرت نتائج البحث المنجز أن بعض الأشخاص المشتبه تورطهم في هذه القضية قاموا بجلب المادة الكحولية المذكورة من محلات لإنتاج الكحول المركز وعمدوا إلى تسليمها لبعض مروجي هذه المادة المسكرة الذين عملوا على بيعها لعدد من الأشخاص الذين كانوا بإحدى الحفلات حيث تعرضوا مباشرة بعد تناولها لآلام مختلفة أدت إلى وفاة بعضهم.

و تقدمت النيابة العامة بملتمس لإجراء تحقيق في مواجهة الأشخاص المقدمين للاشتباه في ارتكابهم لجناية تقديم مواد مضرة بالصحة عمدا نتج عنها وفيات وعجز بدني.

و بعد استنطاقهم ابتدائيا، أمر قاضي التحقيق بإيداع سبعة منهم السجن وإخضاع الشخص الثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق.

و أكد البلاغ أن النيابة العامة ستحرص على تتبع أطوار القضية خلال كافة مراحلها والسهر على تقديم الملتمسات الضرورية من أجل التطبيق الصارم للقانون.

المصدر : فاس نيوز ميديا