لقجع يدعو إلى تضافر الجهود لتنظيم كأس العالم 2030 ويُصادق على تعديلات هامة في قوانين كرة القدم المغربية

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، جميع الأطراف المعنية بالشأن الكروي إلى المشاركة الفعالة في مشروع تنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

و يتطلب هذا الحدث الكبير إنجاز مجموعة من مشاريع البنية التحتية المهمة، تشمل بناء ملاعب جديدة، وتشييد مراكز تدريب، وتحديث الطرق ووسائل النقل بين المدن، بالإضافة إلى تحسين مرافق الإقامة مثل الفنادق.

و في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تم التصديق على الصيغة النهائية لقانون منح الرخص للأندية، بالإضافة إلى المصادقة على التعديلات المقترحة من قبل اللجنة المشتركة بشأن قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات.

و اتخذ المكتب المديري عدة قرارات هامة، منها تحديد مهلة 15 يوماً لتوثيق العقود الرياضية على المنصة الرقمية المخصصة لذلك من تاريخ التوقيع المصحح، كما تقرر اعتماد ورقة المباراة الرقمية وتعميمها على العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة خلال الموسم الرياضي 2024-2025.

في نفس السياق، تم تحديد موعد لإجراء المباريات الإقصائية الخاصة بمنافسات كأس العرش بالنسبة للعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بحيث يجب أن تتم هذه المباريات قبل نهاية شهر ديسمبر من كل موسم رياضي.

المصدر : فاس نيوز ميديا