الأمن الوطني بميناء طنجة يحبط محاولة تهريب كمية هامة من الأدوية المخدرة داخل حاوية للنقل البحري قادمة من دولة آسيوية.. هذه هي المحجوزات !

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، أمس الخميس، من إحباط محاولة تهريب غير مشروع لأدوية تحتوي على مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية.

و أفادت مصادر أمنية أن عملية المراقبة التي أجراها عناصر الشرطة أسفرت عن اكتشاف كميات كبيرة من دواء مصنع من مواد مخدرة داخل حاوية للنقل البحري، وكانت الحاوية على متن باخرة قادمة من دولة آسيوية ومتوجهة إلى دولة في غرب إفريقيا.

و تمكنت السلطات من حجز 182.200 قنينة من هذا الدواء، حيث تم التلاعب في بيانات الشحن، وتقديم تصريحات مزيفة تشير إلى أن الشحنة تحتوي على قطع غيار لمركبات نارية بدلاً من الأدوية المحظورة.

هذا وقد قامت الشرطة العلمية والتقنية بأخذ عينات من المواد المحجوزة لتحليلها في المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية، من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

في السياق ذاته، فتحت الشرطة القضائية المختصة بحثًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن المتورطين في محاولة تهريب هذه المواد، وتحديد مسالك ووجهات التهريب، بالتنسيق مع مكاتب الأنتربول في الدول المعنية بالرحلة البحرية.

المصدر : فاس نيوز ميديا