تحذير من أمطار رعدية وبرَد في عدة مناطق بالمغرب وجهة فاس مكناس معنية

المغرب – أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب تحذيراً من مستوى “برتقالي” ينبه إلى توقع هطول أمطار رعدية قوية مصحوبة بالبرد ورياح عاتية في عدة مناطق بالمملكة خلال الأيام القادمة.

وحسب النشرة الإنذارية، فإن هذه الظواهر الجوية ستبدأ اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس، حيث ستشهد بعض المناطق هطول أمطار تتراوح كمياتها بين 30 و60 ملم.

وأوضحت المديرية أن إقليمي وادي الذهب وأوسرد في الجنوب سيشهدان اليوم الثلاثاء زخات رعدية تتراوح بين 30 و40 ملم، وذلك في الفترة من الساعة الثانية ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً.

أما يوم غد الأربعاء، فستمتد الظاهرة الجوية لتشمل مناطق أخرى في شرق وجنوب شرق المملكة، حيث ستتأثر كل من فكيك وجرادة ووجدة-أنجاد وتاوريرت وبولمان وميدلت والرشيدية بأمطار رعدية قد تصل كمياتها إلى 60 ملم. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية من الساعة السادسة صباحاً يوم الأربعاء وحتى السادسة من صباح الخميس.

وتهيب المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين توخي الحذر خلال هذه الفترة، خاصة في المناطق المذكورة، نظراً لاحتمال حدوث فيضانات مفاجئة أو انهيارات أرضية في المناطق الجبلية. كما تنصح السلطات السائقين بتوخي الحيطة أثناء القيادة بسبب انخفاض الرؤية وخطر الانزلاق على الطرقات.

عن موقع: فاس نيوز