وزيرا خارجية المغرب ومصر يعقدان لقاءً ثنائياً لتعزيز العلاقات وتنسيق المواقف

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء في القاهرة، مباحثات ثنائية معمقة مع نظيره المصري، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي.

وخلال اللقاء، استعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك تماشياً مع توجيهات العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وأكد الجانبان على أهمية تعزيز أواصر الأخوة القوية التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، فضلاً عن التضامن المتبادل المستمر والمصير المشترك والأهداف المشتركة.

واتفق الوزيران على تعزيز التنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية في البلدين، وذلك من خلال عقد الدورة الرابعة لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والاستراتيجي في أقرب وقت ممكن. كما تم الاتفاق على تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، بهدف إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بين المغرب ومصر.

وخلال المحادثات، تبادل الوزيران وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحات العربية والقارية والدولية.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتوطيد العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، وتعزيز التنسيق بينهما في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية. ومن المتوقع أن تسهم هذه المباحثات في فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

عن موقع: فاس نيوز