القافلة الوطنية ‘رياضة بدون منشطات’ تجوب ثلاث مدن في جهة فاس – مكناس

أحمد بلبول/ مكناس لفاس نيوز

تنظم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات قافلة وطنية تحت شعار “رياضة بدون منشطات” في جهة فاس – مكناس، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 شتنبر 2024. ستجوب القافلة ثلاث مدن رئيسية في الجهة وهي مكناس وتازة وإفران، بهدف نشر الوعي حول مخاطر المنشطات في الرياضة.

وحسب البرنامج المعلن، ستنطلق فعاليات القافلة يوم الثلاثاء 24 شتنبر في مدينة مكناس، حيث ستعقد جلسة عامة في قاعة الاجتماعات بملحقة العمالة – أكدال. وستتضمن الجلسة كلمات لكل من السيد العامل والسيدة فاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، إضافة إلى عرض عام لأنشطة الوكالة وتقديم للقافلة.

وسيشهد اليوم الثاني، الأربعاء 25 شتنبر، انتقال القافلة إلى مدينة تازة، حيث ستقام فعاليات مماثلة في مقر العمالة. أما اليوم الختامي، الخميس 26 شتنبر، فسيكون في مدينة إفران.

وتتميز هذه القافلة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجال مكافحة المنشطات والطب الرياضي، من بينهم:

  • الدكتورة فاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات
  • الأستاذ مولاي أحمد بليمام، الكاتب العام للوكالة
  • الدكتور عبد الرحيم طالب، أخصائي في العلوم الكيميائية وعلوم التسممات
  • الأستاذ عبد اللطيف عباد، خبير في التدبير الرياضي
  • الأستاذ حميد البويحياوي، رئيس المغربية للإعلاميين الرياضيين
  • الأستاذ زكرياء بنعمر فارس، خبير في المرافقة الذهنية والرياضية

وستتناول الندوات المصاحبة للقافلة عدة محاور هامة، منها دور التحضير البدني والذهني في مكافحة المنشطات، ووجهة نظر الإعلامي الرياضي، ودور الطب الرياضي في هذا المجال.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي بأهمية الرياضة النظيفة وخطورة استخدام المنشطات، وذلك من خلال ورش عمل وألعاب تربوية مسلية موجهة للمشاركين المستهدفين في كل مدينة.

عن موقع: فاس نيوز