فاس تحتفي بكبار السن في يومهم العالمي بحضور مميز وتكريمات خاصة

فاس – شهدت مدينة فاس يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 احتفالاً مميزاً بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، نظمته جمعية متقاعدي قطاع التعليم بفاس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد.

تميز الحدث بأجواء مفعمة بالبهجة والسرور، حيث شهد حضوراً لافتاً من المتقاعدين وممثلي مختلف الهيئات المعنية برعاية كبار السن. وقد تخللت الاحتفالية عدة كلمات مؤثرة سلطت الضوء على أهمية العناية بكبار السن ودورهم الحيوي في نسيج المجتمع المغربي.

وفي لفتة تقديرية مميزة، تم منح الصندوق المغربي للتقاعد شهادة تقديرية تكريماً لجهوده المتواصلة في خدمة كبار السن والاهتمام بشؤونهم، حيث تسلم الشهادة رئيس المندوبية الجهوية للصندوق.

كما شهد الحفل تكريم عدد من المتقاعدين البارزين، ومن بينهم الحاج أحمد لمباركي، عضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد ورئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين والمسنين بالمغرب، تقديراً لإسهاماته الملموسة في خدمة قضايا المتقاعدين وكبار السن.

وأكد المنظمون أن هذه الفعالية تأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مكانة كبار السن في المجتمع وضمان حياة كريمة لهم، مشددين على أهمية مثل هذه المبادرات في تسليط الضوء على قضايا المتقاعدين وتعزيز التواصل بين الأجيال.

واختتم الحفل بدعوات إلى مزيد من الاهتمام بفئة كبار السن وتطوير الخدمات المقدمة لهم، مع التأكيد على دورهم الهام كركيزة أساسية في الحفاظ على القيم والتراث الثقافي للمملكة المغربية.

عن موقع: فاس نيوز