مهرجان التمور الوطني يعود نونبر المقبل في نسخته الخامسة بزاكورة

أعلنت تعاونية أفلاندرا درعة تافيلالت عن تنظيم الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتمور بزاكورة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 نونبر 2024، تزامناً مع الذكرى التاسعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وحسب بلاغ صحفي للجهة المنظمة، سيشهد المهرجان، الذي سيقام بالجماعة القروية أفلاندرا بإقليم زاكورة، مشاركة أكثر من 65 تعاونية متخصصة في المنتجات الفلاحية والصناعية المحلية والبيومهنية من مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت، بالإضافة إلى تعاونيات من مختلف جهات المملكة وممثلين عن شركاء اقتصاديين عرب وأجانب.

ويتضمن برنامج المهرجان أنشطة متنوعة تجمع بين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، من بينها سباق وطني تحسيسي على الطريق، وورشات تحسيسية لفائدة الجمعيات البيوفلاحية بالمنطقة، ولقاءات لدعم التعاونيات المنخرطة في شتل النخيل.

كما خصص المهرجان حيزاً لتسويق الأكباش بأثمنة رمزية لدعم التعاونيات الفلاحية المبتدئة في المنطقة، إضافة إلى تنظيم حفل لتكريم عدد من الشخصيات.

وسيتميز البرنامج الفني للمهرجان بمشاركة نخبة من الفنانين، من بينهم سعيدة شرف، وليد الرحماني، لبنج، وإمغران، إلى جانب عروض أحواش وفرق موسيقية وغنائية محلية.

ومن المقرر أن يعقد مدير المهرجان ندوة صحفية يوم السبت 26 أكتوبر الجاري لتقديم التفاصيل الكاملة لبرنامج هذه الدورة.

عن موقع: فاس نيوز